الجمعة، 11 أبريل 2014
10:21 ص

وثيقة من أبل تكشف قلقها على مصير الأيفون من هواتف الأندرويد

android-eating-apples
جميع مصنعي الهواتف الذكية حول العالم يوفرون خيارات كثيرة لعملائهم من هواتف وهواتف صغيرة ومتوسط الحجم وأجهزة نوت ولوحيات بأحجام مختلفة لكي يتمكنوا من جذب أكبر عدد ممكن من العملاء والسيطرة على السوق بشكل أكبر، وهو الأمر الذي ترفضه Apple بشكل قاطع حيث تصر على التمسك بحجم هاتف واحد فقط من الـ iPhone.
htc-one-19
وهو الأمر الذي يعطي الأفضلية بالتأكيد لمنافسيها المعتمدون على نظام الأندرويد بسبب وفرة أجهزتهم، ومنهم على سبيل المثال شركة Samsung والتي تقوم بإطلاق أجهزة لا نستطيع أن نتذكر عددها في الحقيقة بسبب كثرتها، وهو الأمر الذي وعلى الرغم من مساوءه قد أثبت نجاحه، ومبيعات سامسونج خير برهان على صحة هذه الإستراتيجية.
وعلى خلفية القضية الدائرة حالياً في المحاكم بين كل من Apple و Samsung، قدم محامي سامسونج وثيقة عبارة عن بريد إلكتروني مرسلة من قبل أحد مسئولي المبيعات في شركة أبل بعنوان ”المنافسون قد قاموا بتحسين أجهزتهم وفي بعض الأحيان قاموا بتحسين أنظمة تشغيلهم”.
iPhone-6-vs-Galaxy-S5-heats-Up
وفيها أبدى مسئول المبيعات في أبل قلقه من سيطرة الهواتف متوسطة السعر والمواصفات والأجهزة ذات الشاشات كبيرة الحجم، وهما الفئتين التي لا تنافس فيها Apple بأية أجهزة في الفترة الحالية.
وقد كشفت الوثيقة أيضاً بأن منافسي Apple وبخاصة الشركات المصنعة للأجهزة العاملة بالأندرويد قد قاموا بصرف أموال كبيرة على الدعاية لهواتفهم، وهو الأمر الذي دفع شركات الإتصالات إلى زيادة شراكتهم مع هذه الشركات من أجل الإستفادة بنتائج هذه الإعلانات في المبيعات، هذا بجانب تقليل إعتمادهم على هواتف الأيفون والتي لا يحصلوا من خلالها على أرباح كبيرة بسبب سعرها المرتفع من أبل نفسها.
android-vs-apple
وقد قال Phil Schiller نائب الرئيس والمسؤول عن التسويق في أبل بأنه لا يتفق مع ما جاء في هذه الوثيقة، حيث لا تمثل أي من سياسات شركة أبل بل تمثل رأي الموظف الذي قام بإرسالها فقط.
وبحسب بعض الشائعات الغير مؤكدة فإن أبل تعمل حالياً على هاتف iPhone 6 بحجم 5.5 إنشات إرضاءاً لمحبي الهواتف ذات الحجم الكبير وهو الحجم الذي يتمتع بشعبية كبيرة حول العالم.
bubble شاركنا رأيك في التعليقات:
هل سترضخ Apple في النهاية وتقوم بصناعة هواتف وأجهزة بأحجام متنوعة لضمان أخذ حصتها من السوق أم أنها ستظل على موقفها المتمسك بحجم هاتف واحد للـ iPhone ؟
التالي
هذا احدت موضوع.
رسالة أقدم

0 التعليقات:

إرسال تعليق